كيان الصور



اليوم الأجمل ذكراه تبقى أطول


نشاط يوم في روضتي
بانوراما صورية مشوقة









نشاطات رياض الأطفال



   




              

 
           
           
 









مع تمنياتنا بقضاء وقت ممتع للأطفال



  يوم الطفل في الروضة / البرامج الأساسية الخمسة للطفل في الروضة هي :-

1 . البرنامج الأول ومدته نصف ساعة ويكون أساس النشاط للطفل وهو بمثابة معلومات محددة ومفيدة للأطفال ومن خلال هذا البرنامج تتفقد المعلمة أحوال الاطفال ويتم تعريفهم باليوم والتاريخ والسنة بالإضافة الى معلومات ثقافية عديدة ومن ثم عرض النشاط في نهاية الحصة والتركيز على ورقة النشاط لكي يتعود الطفل عليها .

2 .الاركان التعليمية ومدتها ساعة يتعلم الطفل من خلال هذه الاركان العديد من الأنشطة التي تم تجهيزها من قبل المعلمة في ركن التعبير الفني ،ركن البناء والهدم ، الركن الإدراكي ، ركن التخطيط ، ركن القراءة والكتابة ، ركن التعايش الأسري وغيرها ) وهذه الاركان لها قوانين يتبعها الأطفال ويستجيب لها من خلال متابعة المعلمة وتوجيهها المستمر للطفل .

3 .الوجبة الغذائية ويأتي بها الطفل من المنزل وقبل الفترة يجهز الطفل الوجبة الخاصة بة ويضعها أمامة على مائدة الطعام تجلس المعلمة مع الاطفال كأم يتعلم فيها آدب الطعام ودعاء البدء بالطعام وشكر الله بعد الانتهاء من الطعام ويتعلم أيضاًالمحافظة على بقايا الطعام بوضعها في سلة ومن ثم ارسالها لأي شخص لديه حيوانات للفائدة من بقايا الطعام وعدم رميها في النفايات . ومدتها نصف ساعة .

4 .اللعب الحر في الخارج ومدته ساعة كاملة احيانا تكون هناك لعبة مدرجة في المنهج يتم تنفيذها مع الأطفال أو اللعب الحر يكون في الملعب الخارجي باستخدام الالعاب المتوفرة في الروضة ولهذه الفقرة قوانين يتبعها الطفل حتى لايؤذي الاطفال الاخرين .

5 .اللقاء الأخير ومن إسمة يعتبر اللقاء الأخير الذي تجتمع المعلمة مع الاطفال مدة نصف ساعة يكون هناك انشطة عديدة مثال عرض اعمال الطفل الذي قام بتجهيزها بالاركان وله الحرية هل يريد التحدث عن عمله ، قصة تعرض المعلمة قصة هادفة للأطفال وحسب المنهج ، أناشيد أيضا من خلال المنهج ، والعاب منظمة اخرى تشرف عليها المعلمة مباشرة .

ذكرنا الزمن والوقت والبرنامج اوالحصص خمسة ( حلقة ، اركان تعليمية ، وجبة غذائية ، لعب حر ، لقاء أخير ) هذه الخطوط العريضة لطفل الروضة وهناك أيضاً برامج ونشاطات ومعلومات ومواد تعليمية اخرى تقوم المعلمة في تعليمها لهم بحسب ماتراه الإدارة مفيداً للأطفال .










موقع ريم فوتو للأطفال All rights reserved. Reemphoto.com 2005-2016 ©